القائمة الرئيسية

الصفحات

السيرة الذاتية للمخرج الرائع بونغ جون هو

السيرة الذاتية لمخرج فيلم الطفيلي بونغ جون هو .

 

مولد المخرج و بداية حياته 

بونغ جون هو (ولد المخرج بونغ في  14 سبتمبر عام 1969 ، مدينة تايجو ، كوريا الجنوبية) ، منشئ أفلام كوري جنوبي معروف بالإخراج الدقيق ، و النقد الاجتماعي ، و مزج الأنواع ، والتحولات اللونية السريعة في أفلامه ، وكثير منها كتب أيضًا
يكون بونغ الابن الاصغر من بين اربعة اطفال. كان يعمل والده كمصمم جرافيك و معلما للفنون ، و كان جده الأم روائيًا شهيرًا  قام بالانتقال إلى كوريا الشمالية أثناء الحرب الكورية.





نشأت المخرج بونغ جون هو 


عندما كان بونغ في المدرسة الابتدائية ، انتقل مع عائلته من تايجو إلى سيول. طور محبته في مجال الافلام أثناء وجوده في المدرسة الثانوية. ثم التحق بجامعة يونسي ، حيث درس علم الاجتماع وعمل في صحيفة الحرم الجامعي ، و رسم الرسوم الكاريكاتورية التي دعمت الحركة المؤيدة للديمقراطية. 


اهم اعماله و التجنيد

بعد أداء الخدمة العسكرية الإلزامية لمدة عامين ، تخرج في عام 1993. ثم التحق بالأكاديمية الكورية لفنون السينما ، حيث اختبر جميع جوانب صناعة الأفلام. قضى بونغ السنوات القليلة القادمة في المساهمة بطرق مختلفة ، معظمها في الكتابة ، في أفلام المخرجين الآخرين. في عام 2000 ، أخرج بونغ أول فيلم روائي طويل له ، فلاندرسوي جاي (Barking Dogs Never Bite) ، حول محاضر جامعي يجري جنونه من نباح كلب أحد الجيران. كما فعل في معظم أفلامه اللاحقة ، قام بتجميع السيناريو. تلقى الفيلم ملاحظات إيجابية و لكن القليل من الإشعار. كان Salinui Chueok (2003 ؛ ذكرى القتل) ، مقتبس من  مسرحية تتحدث عن سلسلة من جرائم القتل غير المحلولة في الحياة الواقعية في وسط الثمانينات ،

 تلقى الفيلم نجاحًا كبيرًا و فاز بجوائز في العديد من منافسات الأفلام الكورية. عمل بونغ بعد ذلك في فلمان آخران ، لا سيما أفلام رقمية قصيرة من قبل Three Filmmakers 2004 (2004) ، والتي ابتكر لها نموذجًا قصيرًا عن رجل في دوامة هبوطية التي تم تصويره كليا على كاميرات أمنية مغلقة الدائرة. 


كانت الميزة التالية لبونغ هي فيلم Gwoemul (2006 ؛ The Host) ، و هو فيلم رعب عن مخلوق وحشي في نهر هان يروع سكان سيول. حقق رقما قياسيا في سجلات شباك التذاكر في كوريا الجنوبية وأشاد بها في مهرجان كان السينمائي. 


يصف Madeo (2009 ؛ الأم) محاولة الأم لإثبات ابنها المعاق عقلياً بريء من جريمة قتل يبدو أنه ارتكبها.


 
حصل فيلم Snowpiercer (2013) ، و هو فيلم باللغة الإنجليزية على أساس رواية مصورة فرنسية ، على جماهير دولية كبيرة بالإضافة إلى الثناء النقدي. لقد قدمت قصة خيال علمي يعيش فيها الأشخاص الوحيدون الذين نجوا من كارثة مناخية ، مفصولين بالطبقة الاجتماعية ، في قطار هائل. يعرض الفيلم الممثلين الأمريكيين كريس إيفانز وإد هاريس وأوكتافيا سبنسر والممثلين البريطانيين تيلدا سوينتون وجون هورت بالإضافة إلى فريق بونج المعتاد لفناني الأداء الكوريين. تم إعادة إنتاجه لاحقًا كمسلسل تلفزيوني أمريكي (2020 -



آخر اعماله 

ثم تحدث بونغ عن حماية البيئة وحقوق الحيوان مع Okja (2017) ، حول علاقة الفتاة بخنزيرها العملاق المعدل وراثيًا.  تم افتتاحه في كان ، حيث تنافس على الجائزة الأولى.  استهدف فيلم Bong التالي ، فيلم الرعب الكوميدي الغامض Gisaengchung (2019 ؛ Parasite) ، قسوة عدم المساواة الاجتماعية و المالية بقصة عن عائلة فقيرة تتسلل إلى عائلة ثرية من خلال العمل كخادمات.و أشاد العديد من النقاد بالفيلم باعتباره تحفة فنية ، و فاز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان و أصبح أول فيلم بلغة أجنبية يحصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم.  كما نال جائزة أوسكار لأفضل فيلم دولي ، وحصل بونغ على جوائز الأوسكار عن الإخراج و كتابة السيناريو.



تعليقات

التنقل السريع